يتميّز التعلّم في شعبة علوم الإعلاميّة بكونه يركّز على موادّ
الإعلاميّة والرياضيّات وبدرجة أقلّ مادّة العلوم الفيزيائية، ويظهر ذلك
حتّى في مستوى ضواربها المرتفعة. هذا النوع من التكوين بقدر ما هو يعزّز
حظوظ المحرز على الباكالوريا في شعبة علوم الإعلاميّة من الإلتحاق بشعب
الإعلاميّة في التعليم العالي، بقدر ما يضعف حظوظه في الإلتحاق بالمراحل
التحضيريّة للدراسات الهندسيّة، بحيث يكون التوجيه في التعليم العالي خصوصا
نحو المجالات التالية :
- علوم الإعلاميّة (الإعلاميّة، الملتميديا، إعلاميّة التصرّف، تكنولوجيات المعلومات والاتصال، الإعلاميّة الصناعيّة، الشبكات، الخ...)
- الدراسات التكنولوجيّة (الميكانيك، الكهرباء، الإلكترونيك، الهندسة المدنيّة، الخ...)
- الهندسة المعماريّة وبدرجة أقلّ المراحل التحضيرية للهندسة
- الفنون والثقافة والتربية والتنشيط (الصحافة، السينما، المسرح، الفنون الجميلة، الموسيقى، التوثيق، التراث، التربية المختصّة، تنشيط الشباب، التنشيط السياحي، الخ...)